الرئيسية » Q8app » حول منزلك إلى ساحة لألعاب الآي فون مع Rescape
Rescape

حول منزلك إلى ساحة لألعاب الآي فون مع Rescape

هل سيغير “Rescape” مفهوم الألعاب؟” … “حولك عالمك إلى لعبة“… “المنتج الذي يحول منزلك ومحيطك إلى لعبة“… كانت هذه بعض العبارات التي تداولتها الصحف التقنية المتخصصة عن ملحق ومنتج “Rescape” والذي يستخدم الواقع الافتراضي وبعض التقنيات المستخدم في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من أجل تقديم تجربة ألعاب غير مسبوقة من قبل. فتعرف معنا على مفهوم الألعاب من منظور الشركة المطورة لـ “Rescape”.

ملحق Rescape

تكنولوجيا الواقع الافتراضي تعد من تقنيات المستقبل، فهى باختصار تمكنك من نقل التطبيقات والبرامج والألعاب من شاشة الجهاز إلى واقعك،، والآن جاء ملحق “Rescape” لينقل لك ألعاب الأكشن إلى واقعك الحقيقي. فالملحق عبارة عن حامل تركب فيه هاتفك وتفتح اللعبة.

في العادة داخل ألعاب الأكشن فإنك تتحرك كجندي وتصوب على الأعداء وتلقي القنابل وغيرها، وتكون ساحة الألعاب إما ستالينجراد أو الحرب العالمية أو أمريكا الجنوبية وضد عصابات المخدرات الكولومبية وغيرها من ساحات المعارك. لكن ما رأيك إن كان منزلك هو ساحة المعركة؟ نعم ساحة المعركة التي في شاشة جهازك. شاهد الفيديو التالي للتعرف على الفكرة.

 

كما شاهدت في الفيديو في أعلى فإن اللعبة تقوم بتصوير منزلك وتجعله جزءاً من اللعبة، فترى زملاءك في القتال على شاشة جهازك وهم يتحركون في المطبخ أو غرفة الضيوف. التطبيق يفتح الكاميرا ثم يضيف الأشخاص وجو اللعبة في ما تشاهده، إذا كنت في فريق فسوف يظهر أصدقاءك الذين يتحركون أمامك وكأنهم جنود في اللعبة.

تعليق الكاتب > محمد السميري

فكرة الملحق رائعة فبالرغم من صعوبة أن يصل الفريق للتمويل الكافي للإنتاج لكن هذا لا ينفي جودة الفكرة نفسها وأنها قد تعد بذرة لتغيير شكل الألعاب في المستقبل. لكن لكي يحدث هذا لابد أن تتبى إحدى الشركات العملاقة مثل EA أو جيم لوفت وغيرها هذه الفكرة، فهذه الشركات العملاقة تستطيع تقديم ألعاب ضخمة وتمويل بعشرات بل مئات الملايين من الدولارات. فبشكل عام الفكرة رائعة ونتمنى أن نراها قريباً تتحقق,

150 ألف دولار، وتمكنوا حتى الآن من الوصول لـ 23 ألف دولار وهو مبلغ قليل نسبياً لكن لا يزال أمام الفريق 17 يوماً إضافية لجمع التمويل، وهو يأتي بسعر 39$ للجهاز بالإضافة إلى لعبة، أو في باقة 129$ للمطورين ويضم الـ SDK الذي يساعدهم على تطوير ألعاب الواقع الافتراضي.

عن محمد السميري

شاب سعودي من اعضاء المدونة و مهتم بالتقنية

شاهد أيضاً

Chicago Police

آبل توفر 2 تيرابايت على آيكلاود بـ20 دولاراً شهرياً

Share this on WhatsApp   طرحت شركة آبل خيارا جديدا لسعات التخزين المتوفرة على خدمة …

825ecb38-d4f1-41d8-8938-6243a4b5bd02_16x9_600x338

اكتشف ماذا اخفت ابل عن الايفون ٧ ؟

Share this on WhatsApp   اشتهرت شركة آبل بالصمت ونادراً ما تصرح الشركة أو توفر أو تلمح …

تعليق واحد

  1. اول من طرح ذا الموضوع مدونه (ايفون اسلام) وانتم قمتم بسرقته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: